TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء القطري" يوافق على مشروع قرار بشأن البيع بالأسعار المخفضة

"الوزراء القطري" يوافق على مشروع قرار بشأن البيع بالأسعار المخفضة
مجلس الوزراء القطري

الدوحة - مباشر: ناقش مجلس الوزراء القطري خلال اجتماعه العادي المنعقد اليوم الأربعاء، عدة موضوعات أبرزها الموافقة على مشروع قرار وزير التجارة والصناعة بتعديل بعض أحكام وزير الاقتصاد والتجارة رقم (311) لسنة 2018 بشأن البيع بالأسعار المخفضة.

وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الصحي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية مصر العربية، ومشروع اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية إندونيسيا بشأن تنظيم استخدام العمال من جمهورية إندونيسيا في دولة قطر؛ وفق وكالة الأنباء القطرية.

وتمت الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم بشأن إجراء المشاورات السياسية حول المسائل ذات الاهتمام المشترك بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية غويانا التعاونية، ومشروع اتفاقية بين حكومة دولة قطر وإيسلندا بشأن إزالة الازدواج الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل ومنع التهرب والتجنب الضريبي.

كما وافق المجلس على مشروع قانون بشأن مكافحة المنشطات في مجال الرياضة، وعلى إحالته إلى مجلس الشورى.

ويهدف المشروع إلى تطبيق وتفعيل الأحكام الواردة في الاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات في مجال الرياضة؛ وذلك بوضع تنظيم تشريعي متكامل لمكافحة المنشطات في مجال الرياضة بالدولة.

إلى جانب ذلك، وافق على مشروع اتفاق بشأن مكتب اليونسكو الإقليمي متعدد القطاعات في الدوحة بين حكومة دولة قطر ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ( اليونسكو ).

واطلع مجلس الوزراء على مذكرة الأمانة العامة لمجلس الشورى حول الرغبة التي أبداها مجلس الشورى بشأن تطوير الاقتصاد السياحي ودراسة الحلول الممكنة التي تؤدي لتطويره والنهوض به، واتخذ بشأنها القرار المناسب.

وافق على انضمام قطر للسياحة إلى كل من جمعية صناعة السفر التحفيزية العالمية وجمعية إدارة المؤتمرات المهنية.

استعرض مجلس الوزراء التقرير الثامن عشر للجنة الدائمة لمراقبة محطات تعبئة وتخزين الوقود، خلال النصف الأول من عام 2024، وآخر عن نتائج زيارة وزير العدل للمملكة العربية السعودية ( الرياض - يوليو - 2024 ).

وبالإضافة إلى ذلك استعرض تقرير عن نتائج مشاركة وزير التجارة والصناعة في منتدى الأعمال القطري – البولندي للتكنولوجيا الحديثة " تنمية اقتصادية مستدامة " ( بولندا – وراسو – يوليو 2024) واتخذ بشأنهم القرارات المناسبة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

بورصة قطر تنخفض هامشياً في المستهل

سعر صرف الريال القطري أمام عملات عربية وأجنبية

"قطر الدولي الإسلامي" يُصدر صكوكاً بـ300 مليون دولار